براتب 7 آلاف جنيه وظائف جديدة في مترو الأنفاق والتقديم الكتروني

براتب 7 آلاف جنيه وظائف جديدة في مترو الأنفاق والتقديم الكتروني

مترو أنفاق القاهرة يعد أول خط مترو يتم تسييره في مصر والوطن العربي وقارة أفريقيا، كما يعد أحد أهم وسائل المواصلات في القاهرة.
أول خط كان خط (المرج – حلوان) والذي تحوّل لاحقاً إلى (المرج الجديدة – حلوان)، ثم تم تأسيس خط (شبرا الخيمة – الجيزة) وأصبح لاحقاً (شبرا الخيمة – أم المصريين)، ثم تم تدشين الخط الثالث بين مطار القاهرة حتى بولاق والأهرام، ويتم التخطيط لتدشين الخط الرابع.

بدأ المترو كجهة حكومية تابعة للهيئة القومية للأنفاق ثم نقلت ملكية المترو وأصوله للشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو من الهيئة القومية لسكك حديد مصر إلى الهيئة القومية للأنفاق بموجب قانون 33 لعام 2018، والتي أُسندت إدارته وتشغيله للشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو، تعود ملكية الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو بالكامل للهيئة القومية لسكك حديد مصر.
وينقل المترو ما يقرب من 3.6 مليون راكب يومياً.


وظائف نرشحها لك :

وظائف النادي الاهلي

وظائف خدمة عملاء بفروع Vodafone براتب يبدء من 3300 جنية

التاريخ
فكرة إنشاء مترو الأنفاق ترجع لعهد الملك فؤاد الأول، عندما أرسل إليه عامل مصلحة السكة الحديد المهندس سيد عبد الواحد أول اقتراح لعمل المترو، ولكن اقتراحه تم تجاهله من قبل الملك ليغلق ذلك الملف ويفتح مرة أخرى بعد نجاح ثورة يوليو وتولّي الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، الذي طلب خبراء من فرنسا لإنشاء المترو، وضع الخبراء الفرنسيون تصورًا خاصًا بإنشاء شبكة من مترو الأنفاق تتكوّن من خطين: الأول بين باب اللوق وترعة الإسماعيلية بطول 12 كم، والثاني من بولاق أبو العلا إلى القلعة بطول 5 كم، حيث كانت تلك المناطق تمثل آنذاك مواضع الزحام المتوقعة في المستقبل.

الخط الثالث مترو أنفاق القاهرة هو الخط الرئيسي لمترو القاهرة، حاليًّا يربط خط المترو الثالث العتبة في شرق وسط القاهرة مع العباسية وهليوبليس في الشمال الشرقي. مستقبلا سيمتد الخط من شمال غرب منطقة القاهرة الكبرى في إمبابة إلى الشمال الشرقي ليخدم مطار القاهرة. وسيعبر خط المترو نهر النيل مرتين في الفرع الغربي بين الكيت كات والزمالك والفرع الشرقي بين الزمالك ووسط القاهرة. يبلغ الطول الإجمالي للخط حوالي 30.6 كم، يحتوي على جزء تحت سطح الأرض مسافة 28.1 كم والباقي من الخط حوالي 2.5 كم. وسيتم تنفيذه على أربعة مراحل. يشتمل المشروع على ورشة رئيسية مجاورة للمحطة الغربية للخط وورشة إصلاح خفيفة في منتصف الخط بمحطة العباسية . وسيستخدم الخط القطارات المصنعة في اليابان.
وقعت وزارة النقل المصرية اتفاقًا مع الهيئة المستقلة للنقل في باريس لتشغيل وصيانة الخط الثالث لمدة 15 عامًا في صفقة قيمتها 1.138 مليار يورو. مع احتفاظ الحكومة المصرية بحق تحديد أسعار التذاكر.

لتفاصيل وظائف الشركة الفرنسية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق والتقديم : من هنا

وظائف قد تهمك ،

وظائف حكومية بشركة المياه و الصرف الصحي

وظائف بشركة OPPO Egypt

وظائف بنك كريدي اجريكول

وظائف بنك QNB