وظائف فى وزارة الخارجية

وظائف فى وزارة الخارجية

نبذه عن الوزارة
وزارة الخارجية هي الوزارة المسؤولة عن علاقات مصر الخارجية والتعبير عن السياسة الخارجية المصرية وحماية مصالح الدولة المصرية ومصالح المواطنين المصريين بالخارج، فضلاً عن تمثيل الدولة المصرية لدى الدول الأخرى والمنظمات الدولية. يقع مقر الوزارة في منطقة ماسبيرو بالقاهرة. الوزير الحالي هو السفير سامح شكري.
تاريخ
يعود تاريخ الوزارة إلى النصف الأول من القرن التاسع عشر في عهد الوالي محمد علي باشا، لم تكن وزارة بالمعنى المعروف حاليًا وإنما كانت ديوان يهتم بشئون التجارة والمبيعات، وعٌرفت بأسم «ديوان الأمور الإفرنكية» وكانت مهامها تنحصر في نظر معاملات العامة ومسائل التجارة.

لأحدث الوظائف وايام التوظيف المفتوحة تابع قناة شغل علي تليجرام من هنا
وظائف نرشحها لك :
وظائف النادي الاهلي
وظائف خدمة عملاء بفروع Vodafone براتب يبدء من 3300 جنية


وزارة الخارجية بعد ثورة 23 يوليو 1952
كان لقيام ثورة 23 يوليو أثر بالغ في التحولات التي شهدها الهيكل التنظيمي للوزارة وذلك مواكبة للتحولات الكبرى على الساحة الدولية في تلك الفترة. كما كان لها تأثير كبير في وضع حجر الأساس لتنظيم العمل الدبلوماسي المصري حتى الآن: ففي 21 سبتمبر 1955، صدر القانون 453 لتحديد مهام الوزارة في تنفيذ السياسة الخارجية لمصر وكافة الشؤون المتعلقة بها والاهتمام بعلاقات مصر مع الحكومات الأجنبية والمنظمات الدولية ورعاية مصالح المصريين هذا إلى جانب إصدار الجوازات الدبلوماسية ومتابعة مسائل الحصانات والإعفاءات الدبلوماسية.
لتفاصيل وظائف فى وزارة الخارجية والتقديم | من هنا

لأحدث الوظائف وايام التوظيف المفتوحة تابع قناة شغل علي تليجرام من هنا
وظائف قد تهمك ،
وظائف حكومية بشركة المياه و الصرف الصحي
وظائف بشركة OPPO Egypt
وظائف بنك كريدي اجريكول
وظائف بنك QNB