وظائف فى بنك QNB

وظائف فى بنك QNB

نبذه عن البنك
تأسس بنك قطر الوطني (مجموعة QNB – شركة مساهمة عامة قطرية) في عام 1964 كأول بنك تجاري قطري، يتقاسم ملكيته جهاز قطر للاستثمار بنسبة 50% والقطاع الخاص بنسبة الـ 50% الباقية.
منذ تأسيسها في 1964، تواصل مجموعة QNB تحقيق معدلات نمو قوية، حيث أصبحت أكبر المؤسسات المصرفية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.
بلغ صافي الأرباح 3,6 مليار ريال قطري ( 1,0 مليار دولار أمريكي) للثلاثة أشهر المنتهية في 31 مارس 2022، بزيادة نسبتها %9 مقارنة بالعام السابق.

تطور البنك
في 2016، استحوذت المجموعة على حصة بنسبة 99.88% في “فاينانس بنك” التركي (حاليا QNB فاينانس بنك)، خامس أكبر بنك مملوك للقطاع الخاص. وكانت المجموعة قد استكملت في عام 2013 عملية الاستحواذ على حصة مسيطرة بنسبة 95.00% في ثاني أكبر بنك في جمهورية مصر العربية، وهو QNBالأهلي (QNB AA)، كما عززت مجموعة QNB تواجدها الإقليمي من خلال الاستحواذ على حصص في عدد من المؤسسات المالية من بينها نسبة 20% في Ecobank Transnational Incorporated (Ecobank)، أحد أكبر وأهم البنوك في قارة إفريقيا، و نسبة 38.6% من بنك الإسكان للتجارة والتمويل و مقره الأردن، و 40% من البنك التجاري الدولي ومقره دولة الإمارات العربية المتحدة، وعلى نسبة 99.99% من QNB – تونس، و 54% من مصرف المنصور العراقي، ونسبة 20% من شركة الجزيرة للتمويل بالدوحة. كما تمتلك مجموعة QNB حصة 51% في QNB – سوريا، وحصة 92% من QNB إندونيسيا.

لأحدث الوظائف وايام التوظيف المفتوحة تابع قناة شغل علي تليجرام من هنا
وظائف نرشحها لك :
وظائف النادي الاهلي
وظائف خدمة عملاء بفروع Vodafone براتب يبدء من 3300 جنية

لمحة تاريخية
منذ تأسيس البنك في عام 1964، شهد QNB، المعروف سابقاً باسم بنك قطر الوطني حتى إعادة تسميته باسم QNB في عام 2004، تحوّلاً كبيراً على مدى العقود الماضية. ومع ذلك، بقيت قيمنا ثابتة، غير قابلة للتغيير، تتمحور حول أحد المجالات الرئيسية التي ينصب عليها عملنا وهو أداء دور رائد في دعم تطوّر الدولة ونموها. ولا يزال هذا الدور يمثّل القوة المحرّكة لأعمالنا اليوم، حتى أنّ QNB لم يغفل يوماً عن أهدافه الرئيسية في مساعدة قطر على تحقيق إمكانياتها وقدراتها الحقيقية. ومع كل ما واجهناه من شكوك حول قدراتنا على التقدم، يبقى الدعم الذي حققناه وقدّمناه على مرّ السنين والذي سنستمر دائماً بتقديمه، خير شاهد على إمكانياتنا وهو أمر يعترف به الجميع اليوم.

نمو البنك
بالإضافة إلى توسيع حضورنا العالمي، قام QNB في عام 2008 بتعزيز عروضه المحلية بشكل كبير مع إطلاق QNB كابيتال لتقديم المشورة المستندة إلى الخبرة في مجال عمليات الدمج والاستحواذ، وخدمات الأسهم وأسواق الدين والمشاريع الاستشارية. يقدّم QNB كابيتال مجموعة واسعة من الخدمات الاستشارية الاحترافية للعملاء الراغبين في الاستفادة من الفرص المتاحة بما فيها تقييمات عمليات الدمج والاستحواذ، وهيكلة الصفقات، وتوفير الدعم في المفاوضات وإنجاز المعاملات، والدعم في مجال عمليات الاكتتاب العام الأولي وقضايا الحقوق، بالإضافة إلى التحوط ضد مخاطر الديون وأنشطة التمويل.

لتفاصيل وظائف فى بنك QNB والتقديم | من هنا
لأحدث الوظائف وايام التوظيف المفتوحة تابع قناة شغل علي تليجرام من هنا
وظائف قد تهمك ،
وظائف حكومية بشركة المياه و الصرف الصحي
وظائف بشركة OPPO Egypt
وظائف بنك كريدي اجريكول
وظائف بنك QNB

error: Content is protected !!