اعلان وظائف وزارة التعليم العالى والبحث العلمى

اعلان وظائف وزارة التعليم العالى والبحث العلمى

نبذه عن الوزارة
أنشأت وزارة التعليم العالى عام 1961 وفقا للقرار الجمهورى رقم 1665 لعام 1961 يقع مبنى ديوان وزارة التعليم العالى فى حى السفارات – مدينة نصر – تهدف وزارة التعليم العالى الـى نشر التعليم فى ما بعد المرحلة الثانوية بـمخـتـلـف الانواع والمسـتويات والارتفاع بمستوى هيئات التدريس وبحث واقتراح السياسة التعليمية ووضع خطط وبرامج تنفيذ هذه السياسة وتجدر الاشارة أن وزارة التعليم العالى تولاها منذ نشأتها حتى الان ثلاثون وزيراً​​

اهداف الوزارة
نشر مظلة التعليم العالى فى كافة ربوع الجمهورية، سواء من خلال جهود الدولة (جامعات ومعاهد حكومية)، أو عبر مشاركة فاعلة من القطاعين الخاص والاهلى (جامعات ومعاهد خاصة واهلية).
تحقيق جودة العملية التعليمية فى مختلف جوانبها، وصولا إلى اعتماد كافة مؤسسات المؤسسات الأكاديمية الموجودة على أرض مصر.
إدماج تكنولوجيا المعلومات والاتصال فى العملية التعليمية بما يتيح، أكبر قدر من الاستفادة من نواتجها فى التعليم والتدريب وتنمية القدرات، مع خلق بنية تحتية معلوماتية حديثة تدعم توجه مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي الوطنية نحو المجتمع الرقمي.

لأحدث الوظائف وايام التوظيف المفتوحة تابع قناة شغل علي تليجرام من هنا
وظائف نرشحها لك :
تدريبات فى شركة جهينة
وظائف فى بنك القاهرة لحديثى التخرج
وظائف إستقبال فى مجموعة Mountain View


النهوض بالمنظومة البحثية فى مؤسسات التعليم العالى بما يلبى احتياجات المجتمع وحاجات مجتمع الأعمال والصناعة والخدمات
فتح مسار جديد للتعليم الفني والتكنولوجي يعيد إلى هذا النمط من أنماط التعليم مكانته المجتمعية، ويوفر للمجتمع احتياجاته من الفنيين والتكنولوجيين المهرة، ويخفف الضغط عن التعليم الجامعي في صوره التقليدية.

إنشاء حزمة من البرامج في التخصصات البينية تلبى احتياجات المجتمع من التداخل والتمازج الحادث بين بعض العلوم.
إصلاح المنظومة التشريعية للتعليم العالى والبحث العلمي من خلال حزمة تشريعات تعالج جوانب القصور القائمة في هذا المجال، وصولاً إلى تشريع موحد ينظم علاقات كافة مكونات المنظومة وآليات العمل بها.
الارتقاء بقدرات العنصر البشري في المنظومة، سواء أعضاء هيئة التدريس والبحوث، أو معاونيهم، أو الإداريين، أو الباحثين والطلاب، بما يرفع من قدرتهم التنافسية إقليميًا ودوليًا.
الارتقاء بجودة الخدمات المرافقة التى تقدمها مؤسسات التعليم العالى (المستشفيات الجامعية – مراكز الاستشارات – الوحدات والمراكز الإنتاجية والخدمية – الخدمات التدريبية…. إلخ)، بما يفعل دور الجامعات ومراكز ومعاهد البحوث كقاطرات للتنمية.

لتفاصيل اعلان وظائف وزارة التعليم العالى والبحث العلمى والتقديم | من هنا
لأحدث الوظائف وايام التوظيف المفتوحة تابع قناة شغل علي تليجرام من هنا
وظائف قد تهمك ،
تدريبات فى بنك HSBC
وظائف فى شركة العربية للطيران
وظائف سكرتارية فى سنتر شاهين
اعلان وظائف الجهاز المركزي للتنظيم والادارة

error: Content is protected !!