دورات فى Harvard University

دورات فى Harvard University

نبذه عن الجامعة
جامعة هارفارد (بالإنجليزية: Harvard University)‏ هي جامعة أبحاث خاصة تقع في مدينة كامبريدج في ولاية ماساتشوستس في الولايات المتحدة الأمريكية. تأسست في عام 1636 باسم (كلية هارفارد) وسُمِّيت على اسم المتبرع الأول لها وهو رجل الدين البروتستانتي جون هارفارد، وهي أقدم مؤسسة للتعليم العالي في الولايات المتحدة ومن بين أكثر المؤسسات شهرة في العالم.
سمحت محكمة ماساتشوستس العامة في ولاية ماساتشوستس بتأسيس جامعة هارفارد، وعللت ذلك قائلة: (مخافة أن يصبح خدام الكنائس أميين، عندما يصبح الخدام الحاليين تحت التراب)، وعلى الرغم من عدم ارتباطها رسميًا بأي طائفة، إلا أن كلية هارفارد في سنواتها الأولى قدمت التعليم والتدريب بشكل أساسي لرجال الدين.

خلال القرن الثامن عشر تم علمنة مناهجها وهيئتها الطلابية تدريجيًا، وبحلول القرن التاسع عشر برزت كمؤسسة ثقافية مركزية، ولقيت اهتمامًا من (نخبة بوسطن) وهم أعضاء من الطبقة العليا التقليدية في بوسطن من البروتستانت البيض من أصول أنجلو- ساكوسنية.
في أعقاب الحرب الأهلية الأمريكية، أمر رئيس الجامعة آنذاك تشارلز ويليام إليوت (1869-1909) بتحويل الكلية والمدارس المهنية التابعة لها إلى جامعة بحثية حديثة، وفي عام 1900 أصبحت هارفارد عضوًا مؤسسًا لاتحاد الجامعات الأمريكية. وخلال فترة الكساد الكبير والحرب العالمية الثانية تولى جيمس كونانت رئاسة الجامعة وقام بإلغاء رسوم الإنتساب إلى الجامعة بعد الحرب.

لأحدث الوظائف وايام التوظيف المفتوحة تابع قناة شغل علي تليجرام من هنا
وظائف نرشحها لك :
تدريبات فى شركة جهينة
وظائف فى بنك القاهرة لحديثى التخرج
وظائف إستقبال فى مجموعة Mountain View

لمحة تاريخية
تأسست هارفارد عام 1636 بعد أن صوتت المحكمة الكبرى العامة لمستعمرة خليج ماساتشوستس لصالح إنشاءها. وفي عام 1638 استحوذت على أول صحيفة مطبوعة في أمريكا الشمالية البريطانية، وفي عام 1639 أطلق عليها اسم (كلية هارفارد) نسبة إلى رجل الدين المتوفى جون هارفارد وهو أحد خريجي جامعة كامبريدج وكان قد تبرع للمدرسة بـ 779 جنيهًا إسترلينيًا بالإضافة لمكتبته المكونة من 400 مجلد. في عام 1650 تمت الموافقة على ميثاق تأسيس (مؤسسة هارفارد) هو أحد المجلسين الإداريين للجامعة.

بحسب المنشور الصادر عام 1643 كان الغرض من إنشاء المدرسة هو: (تطوير التعليم وإدامته للأجيال القادمة، خوفًا من أن يصبح خدام الكنائس في المستقبل أميين عندما يصبح الخدام الحاليون تحت التراب)، دربت الجامعة العديد من القساوسة البيوريتانيين في سنواتها الأولى، وقدمت منهجًا كلاسيكيًا يعتمد على نموذج الجامعة الإنجليزية، كان العديد من القادة في المستعمرة قد التحقوا بجامعة كامبريدج لكنهم ظلوا ملتزمين بالتعاليم البيوريتانية. لم ترتبط هارفارد رسميًا بأي طائفة أو تدعم طائفة معينة، ومع ذلك فالعديد من خريجيها الأوائل أصبحوا لاحقًا رجال دين في كنائس الأبرشانيون والكنائس التوحيدية.

لتفاصيل دورات فى Harvard University والتقديم | من هنا
لأحدث الوظائف وايام التوظيف المفتوحة تابع قناة شغل علي تليجرام من هنا
وظائف قد تهمك ،
تدريبات فى بنك HSBC
وظائف فى شركة العربية للطيران
وظائف سكرتارية فى سنتر شاهين
اعلان وظائف الجهاز المركزي للتنظيم والادارة

error: Content is protected !!