اعلان وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج

اعلان وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج

عن الوزارة
الهجرة ظاهرة طبيعية وهى بمفهومها الحالى تعتبر وسيلة هامة لمواجهة المصاعب التى تعانى منها بعض الدول، ومع أن مصر حديثة العهد بالهجرة، إلا أن سياسة الحكومة المصرية تجاه الهجرة مرت بالعديد من المراحل، فقد عرفت مصر نظام الهجرة إبتداء من الخمسينيات بأعداد محدودة إلى أن تزايدت أعداد المهاجرين إعتبارا من أواخر الستينيات حيث بدأت مصر تصعيد الإهتمام بأبنائها المهاجرين فى الخارج.
وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج التى تم إنشاؤها فى التاسع عشر من سبتمبر عام 2015

تعد هى الجهة المختصة بإدارة ورعاية شئون المصريين المقيمين خارج الحدود الجغرافية للدولة المصرية فى إطار من التنسيق والتعاون مع الوزارات والهيئات والجهات التى تهتم بذات الشأن فى ظل رعاية مجلس الوزراء، وتعتبر الجهة الرئيسية للتواصل مع المصريين بالخارج ، فهى وزارة مستحدثة جاءت تلبية لنداءات المصريين بالخارج بهدف تكوين راى عام وطنى يساند القضايا الوطنية والقومية والإستفادة من خبرات المصريين فى الخارج فى شتى مجالات التنمية ولتدعيم الروابط القومية والسياسية والإجتماعية والإقتصادية بينهم وبين الوطن الام وبينهم وبين بعضهم البعض ولكى يضع سياسة شاملة لهجرة المصريين للخارج فى ضوء أهداف التنمية القومية وصالح البلاد.

لأحدث الوظائف وايام التوظيف المفتوحة تابع قناة شغل علي تليجرام من هنا
وظائف نرشحها لك :
تدريبات فى شركة جهينة
وظائف فى بنك القاهرة لحديثى التخرج
وظائف إستقبال فى مجموعة Mountain View

اختصاصات الوزارة
تخطيط وتنسيق برامج الاتصالات وشئون المصريين بالخارج والمشاركة بين الوزارة والدول المختلفة التي يمكن الاستفادة منها فنياً ومالياً في دعم أنشطة الوزارة في مختلف المجالات التنظيمية والفنية والمالية والإدارية بشأن الاتصالات وشئون المصريين المغتربين بالخارج.
تنظيم وتنسيق الاتصال بهيئات وإتحادات وممثلى المصريين المغتربين فى الخارج.
إتخاذ الإجراءات اللازمة لدعم وتعزيز العلاقات الدولية القائمة بشأن المصريين المغتربين بالخارج، وإعداد مشروعات تعاون بالاشتراك مع الجهات المعنية داخل الوزارة وخارجها، للاستفادة من الدعم الفنى والمنح التي تقدمها المؤسسات الدولية المختلفة فى هذا الشأن.

إقتراح حجم ومستوى الوفود المسافرة للدول المختلفة وتزويدها بالمعلومات والوثائق اللازمة.
تنظيم الزيارات الميدانية للخبراء والمستشارين والممثلين التابعين للدول المختلفة للوزارة والمحافظات المختلفة بالتنسيق مع الجهات ذات الصلة بالزيارة.
المشاركة فى الاجتماعات والندوات والمؤتمرات واللقاءات الخاصة بالمغتربين بالخارج مع إعداد ملخص بالتقارير عنها ورفعها للوزير المختص.
الإسهام فى تنمية علاقات التعاون مع الدول والهيئات والمنظمات والوكالات المتفرعة عنها ذات العلاقة بنشاط الوزارة.
توفير وإتاحة المعلومات الكاملة عن المنظمات والهيئات والوكالات الدولية والإقليمية التى يمكنها الإسهام ماليا وفنيا فى المساعدة فى قضايا المغتربين.

لتفاصيل اعلان وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج والتقديم | من هنا
لأحدث الوظائف وايام التوظيف المفتوحة تابع قناة شغل علي تليجرام من هنا
وظائف قد تهمك ،
تدريبات فى بنك HSBC
وظائف فى شركة العربية للطيران
وظائف سكرتارية فى سنتر شاهين
اعلان وظائف الجهاز المركزي للتنظيم والادارة

error: Content is protected !!