وظيفة IT فى شركة Confidential

وظيفة IT فى شركة Confidential

ما هو الـ IT؟
كلمة IT هي اختصار للمصطلح الإنجليزي (Information Technology)، وترجمتها بالعربية تكنولوجيا المعلومات كما تعلم وهو مصطلح كبير ويشمل معاني كثيرة… دعني أفسرها لك بدون تعقيد.
تكنولوجيا المعلومات (IT) هي كل ما يتعلق بتطبيقات التكنولوجيا الحديثة من أجل تحليل وتطوير وبناء أنظمة وتحسين أداء وإنتاجية المؤسسات والمشروعات، وعندما نتحدث عن تطبيقات التكنولوجيا الحديثة، فهنا نقصد بشكل أساسي الحواسيب الذكية.

الحواسيب الذكية ليست فقط أجهزة الكومبيوتر ولكنها تشمل أيضاً كل جهاز آخر مستخدم مثل بنية الشبكات، وأنظمة التليفونات، والطابعات، وأجهزة قراءة أكواد الأسعار..
تعريف تكنولوجيا المعلومات يتضمن الهاردوير (كل ما هو مادي وملموس من الأجهزة مثل وحدات تخزين البيانات، والحواسب بكل مكوناتها وبنية الشبكات.).

لأحدث الوظائف وايام التوظيف المفتوحة تابع قناة شغل علي تليجرام من هنا
وظائف نرشحها لك :
تدريبات فى شركة جهينة
وظائف فى بنك القاهرة لحديثى التخرج
وظائف إستقبال فى مجموعة Mountain View

الفرق بين نظم المعلومات و تكنولوجيا المعلومات
كما ذكرنا منذ قليل أن تكنولوجيا المعلومات Information Technology، والتي يرمز لها اختصارا بـ IT، هي علم يهتم بدراسة الأجهزة التي تعمل باستخدام أنظمة المعلومات القائمة على الحواسيب والهواتف الذكية، ثم البدء بتطويرها وتفعيلها ثم دعمها وصب الاهتمام على التطبيقات المحملة على الجهاز، وتضع تكنولوجيا المعلومات أغلب اهتمامها وتركيزها على الحواسيب وتطبيقات البرمجيّات ؛لتوفيرها بعد تخزينها وتحقيق الحماية لها ضد أي فيروسات تصيب الجهاز، وبالتالي الاسترجاع الآمن لها.

ما المقصود بنظم المعلومات
يمكن تعريفه بأنه عدد من العناصر المتداخلة مع بعضها البعض، فعن طريقه بإمكانك أن تدخل الأشخاص وسجلات بياناتهم لتصبح لديك قاعدة بيانات منظمة، ويهتم هذا النوع من الأنظمة على البيانات وطريقة معالجتها؛ لإخراجها بشكل منظم، على هيئة معلومات جاهزة للاستخدام وهي تضم عددًا من العمليّات اليدويّة وغير اليدوية، والتي تعمل على استقطاب المعلومات ومعالجتها، ثم تخزينها حول موضوع معين بأسلوب منهجي، يساهم في تنظيم المنظمة باتخاذ القرار الصائب في الوقت المناسب، وتحليل الوضع على أسس منهجية سليمة، لذلك فهو يساعد على توفير الوقت والجهد.

لتفاصيل وظيفة IT فى شركة Confidential والتقديم | من هنا
لأحدث الوظائف وايام التوظيف المفتوحة تابع قناة شغل علي تليجرام من هنا
وظائف قد تهمك ،
تدريبات فى بنك HSBC
وظائف فى شركة العربية للطيران
وظائف سكرتارية فى سنتر شاهين
اعلان وظائف الجهاز المركزي للتنظيم والادارة

error: Content is protected !!