منحة للدراسة في قطر ممولة بالكامل

منحة للدراسة في قطر ممولة بالكامل

ما هي المنحة الدراسية؟
قد لا يملك الكثير من الأشخاص فكرة واضحة عمّا تعنيه “منحة دراسية”… تعرّف المنحة الدراسية (أو المنحة المالية، أو الزمالة) بأنها مبلغ نقدي يُعطى لأي طالب أو للجامعة التي ينوي الدراسة فيها بهدف مساعدته على إتمام تعليمه (المدرسي أو الجامعي)، وعلى عكس القروض الجامعية أو التعليمية التي تتطلّب إجراءات معقدّة وتستلزم تسديدها في مدة محدّدة، فالمنح الدراسية هي بمثابة هدية نقدية، وعليه فلا يستوجب على الطالب سدادها.

ما هي أنواع المنح الدراسية؟
منح الاستحقاق
وهي المنح الدراسية التي يحصل عليها الطالب إذا ما استوفى شروطًا ومعايير معيّنة موضحّة من قبل مقدّم المنحة. ويجدر التنويه هنا أنّ شروط الحصول على منحة دراسية من منح الاستحقاق تختلف باختلاف الجامعات والجهات المانحة، فنجد مثلاً: منح التميّز الأكاديمي. المنح التي تدمج بين التفوّق الأكاديمي والمواهب الخاصة في مجال معيّن مثل منح التفوّق الرياضي. منح الاستحقاق المادي: تقدّم للطلاب من ذوي الاحتياجات المادية.

لأحدث الوظائف وايام التوظيف المفتوحة تابع قناة شغل علي تليجرام من هنا
وظائف نرشحها لك :
تدريبات فى شركة جهينة
وظائف فى بنك القاهرة لحديثى التخرج
وظائف إستقبال فى مجموعة Mountain View

منح الأقليات والمجموعات الخاصة
وهي المنح التي تستهدف مجموعات معيّنة من الأشخاص أو الأقليات الدينية أو العرقية، مثل: المنح المخصصة للإناث. منح اللاجئين. المنح التي تستهدف الدول النامية أو أقاليم معيّنة مثل الشرق الأوسط. المنح التي تقدّم لأبناء العاملين في شركة أو قطاع معيّن كالمنح المقدّمة لأبناء العسكريين مثلاً.

المنح الجزئية (الممولة جزئيًا)
وهي المنح الدراسية التي تغطي الرسوم الدراسية فقط أو جزءًا منها، أو أيًّا من التكاليف الأخرى كأن تغطي تكلفة السكن فقط، أو بدل المعيشة مثلاً. ويمكن للطلاب أحيانًا الجمع بين أكثر من منحة دراسية جزئية لتوفير تكاليف دراستهم كاملة.

لتفاصيل منحة للدراسة في قطر ممولة بالكامل والتقديم | من هنا
لأحدث الوظائف وايام التوظيف المفتوحة تابع قناة شغل علي تليجرام من هنا
وظائف قد تهمك ،
تدريبات فى بنك HSBC
وظائف فى شركة العربية للطيران
وظائف سكرتارية فى سنتر شاهين
اعلان وظائف الجهاز المركزي للتنظيم والادارة

error: Content is protected !!