تفاصيل فرصة سكرتارية بمتطلبات بسيطة

تفاصيل فرصة سكرتارية بمتطلبات بسيطة

أنواع السكرتارية يُقسّم العمل في السكرتارية إلى أنواع وهي:
السكرتارية الخاصة:
هي نوع من أنواع السكرتارية التي تتميز بمواصفات معينة يتمُّ تحديدها من قبل المدير؛ إذ يختار موظفاً أو أكثر للعمل في السكرتارية الخاصة في الإدارة للقيام بمجموعة من الأعمال ومنها: استقبال كافة الزوار الذين يأتون لزيارة الإدارة. حفظ الوثائق والأوراق الخاصة بالإدارة في ملفات. مساعدة المدير على ترتيب الاجتماعات أو رحلات السفر. تنظيم المواعيد الخاصة في المدير.

السكرتارية المتخصّصة:
هي السكرتارية التي تعتمد على القيام بوظيفة أو مهمة متخصصة ضمن مجال ما، مثل السكرتير القانوني، أو السكرتير الاقتصادي، أو السكرتير الفني، أو غيرها من المجالات الأخرى، والآتي مجموعة من أهم الأعمال المرتبطة في السكرتارية المتخصصة: دراسة ما تقدّمه الإدارة من معلومات أو وثائق ضمن اختصاص السكرتير؛ من أجل تقديم رأي بها أو إعداد خلاصة مناسبة عنها. حضور الاجتماعات مع المدير ضمن مجال الاختصاص؛ حتى يتمّ تقديم النصيحة والمعلومات اللازمة. متابعة الأبحاث والتقارير ضمن مجال الاختصاص، وتقديمها للإدارة عند الحاجة لها. حفظ وتوثيق وترتيب الملفات، والمستندات الخاصة في طبيعة العمل المتخصص.

نشأة السكرتارية
تعتبر أعمال السكرتارية من الوظائف القديمة، وكانت تقتصر في الماضي على حفظ الأسرار، وشروط قبول الموظف اعتمدت بشكل رئيسي على قدرته على القراءة والكتابة، والتميّز بالأخلاق والأمانة، أمّا مصطلح سكرتارية فهو مأخوذ عن الكلمة الإنجليزيّة (Secretary)، مأخوذة من مصطلح (Secret) ومعناه السر، وارتبط تطور هذه الوظيفة بالثورة الصناعيّة في أوروبا، فظهرت العديد من المعدات والأجهزة المكتبيّة التي قدّمت المساعدة في أعمال السكرتارية؛ مما ساهم في تعزيز وجود هذه الوظيفة في مجالات العمل المختلفة.

Executive Secretary for
Dr Torki’s Dental Center

About the job
Arrange appointments for patients.
Arrange the clinics schedule and workflow.
Communicate with Doctors and patients.
Starting Salary 10 000 EGP
والتقديم | من هنا

لأحدث الوظائف وايام التوظيف المفتوحة تابع قناة شغل علي تليجرام من هنا
وظائف قد تهمك ،
تدريبات فى بنك HSBC
وظائف فى شركة العربية للطيران
وظائف سكرتارية فى سنتر شاهين
اعلان وظائف الجهاز المركزي للتنظيم والادارة