تفاصيل فرص فى شركات بترول عالمية

تفاصيل فرص فى شركات بترول عالمية

الوظائف المشهورة داخل شركات البترول
العاملون في ميدان الطاقة
تواجه صناعة النفط فترة عصيبة في انتداب يد عاملة ماهرة، مثل شركات إكسون موبيل وفيليبس 66 وأناداركو، التي تستقر جميعها في ولاية تكساس.
وتعد هذه الشركات من بين أكثر الشركات التي تعرب عن استعدادها التام لدفع أموال طائلة لذوي الكفاءات. وبلغ متوسط الأجر لشركة إكسون موبيل نحو 171 ألفا و375 دولارا، بينما بلغ متوسط رواتب فيليبس 66 نحو 196 ألفا و407 دولارات، وفقا لاستطلاع رأي أجرته “وول ستريت جورنال” الأميركية.

وتنفق شركات النفط والغاز مبالغ كبيرة لجذب مواهب جيدة، وتستند قائمة الرواتب السنوية أدناه التي وقع تطويرها من قبل مؤشر المواهب العالمية على مستوى العالم، إلى موظفين لديهم ست سنوات من الخبرة في مجال النفط والغاز.

مهندس إنتاج:
يحمل معظم مهندسي الإنتاج شهادات هندسة بترولية، وهم مسؤولون عن تصميم معدات الآبار واختيارها للوصول بها إلى مرحلة الإنتاج بعد الحفر، كما أنهم يراقبون البئر أثناء تدفقها للتأكد من أنها فعالة ولا تزال مجدية من الناحية التجارية.

مهندس مشاريع:
يضمن مهندسو المشروع أن مشاريع التصميم والبناء ومشاريع الصيانة الرئيسية اكتملت بشكل آمن، ووقع إنجازها في حدود الميزانية، كما يراجعون التقارير المرحلية والتغييرات المقترحة للبناء، بالإضافة إلى متابعة تقدم المشروع الخاص بأصحاب الجهات المعنية.

مدير الصحة والسلامة والبيئة:
يقوم مديرو الصحة والسلامة والبيئة بتطوير وتنفيذ برامج السلامة التنظيمية، حيث يراجعون ويحدّثون سياسات الصحة والسلامة والبيئة، فضلا عن إجراء تقييمات للمخاطر وإنشاء تدابير احترازية. وتتطلب هذه الوظيفة درجة البكالريوس في الصحة المهنية أو إدارة السلامة أو العلوم البيئية.

مهندس ميكانيكي:
يحرص المهندسون الميكانيكيون على دعم معدات المصنع، وتصميم وتطوير وتركيب وصيانة المعدات المستخدمة في معالجة النفط والغاز، مع التركيز على السلامة والمصداقية والجودة والاستدامة.
للتفاصيل والتقديم على الوظائف | من هنا

لأحدث الوظائف وايام التوظيف المفتوحة تابع قناة شغل علي تليجرام من هنا
وظائف قد تهمك ،
تدريبات فى بنك HSBC
وظائف فى شركة العربية للطيران
وظائف سكرتارية فى سنتر شاهين
اعلان وظائف الجهاز المركزي للتنظيم والادارة

error: Content is protected !!