الشـروط والتخصصات للعمل كضباط بالقوات المسلحة

الشـروط والتخصصات للعمل كضباط بالقوات المسلحة

نبذه عن الكلية
الكلية الحربية المصرية هي إحدى أكبر الهيئات التعليمية العسكرية المصرية وأقدمها بجذورها التي تمتد لأكثر من قرن ونصف، وتقوم الكلية بإعداد الطلبة المستجدين المصريين الحاصلين ليصبحوا ضباطاً بالجيش ثم قادة بالجيش إضافة إلى شباب الدول العربية والأفريقية الصديقة، مدة الدراسة في الكلية هي أربع سنوات دراسية لفترة 23 شهرًا ميلاديًّا، ومقرها الحالي بمصر الجديدة، وهي تمنح درجة بكالوريوس العلوم العسكرية. تتبع الكلية لوزارة الدفاع المصرية.

لمحة تاريخية
أقيمت أول مدرسة عسكرية حديثة لتخريج الضباط في مصر في عهد محمد علي باشا سنة 1811 بالقاهرة وأطلق عليها المدرسة الخاصة. ثم انتقلت عام 1820 إلى أسوان على يد سليمان باشا الفرنساوي، ونظراً لشدة الحرارة بأسوان وبعدها عن العاصمة وصعوبة المواصلات بينها وبين القاهرة وتعرض الجنود للمرض، نقلت المدرسة الحربية إلى إسنا قنا أو الأقصر حالياً ثم إلى إخميم سوهاج ومنها إلى النخيلة أسيوط ثم الخانكة القليوبية حالياً قرب القاهرة

لأحدث الوظائف وايام التوظيف المفتوحة تابع قناة شغل علي تليجرام من هنا
وظائف نرشحها لك :
تدريبات فى شركة جهينة
وظائف فى بنك القاهرة لحديثى التخرج
وظائف إستقبال فى مجموعة Mountain View

إلى أن استقرت في منطقتي العباسية وحدائق القبة بالقاهرة، وفي عام 1908 نقلت المدرسة إلى كوبري القبة حيث سميت المدرسة الثانوية الحربية، ثم تغير الاسم عام 1938 إلى الكلية الحربية الملكية، حتى عام 1954 لتنتقل إلى مقرها الحالي بمصر الجديدة بالقاهرة تحت مسمى الكلية الحربية.

الفرق التي يحصل عليها طلبة الكلية الحربية
فرقة الصاعقة
هي دورة إجبارية للتدريب الميداني الراقي للطالب للتعود علي مهارات القتال المتلاحم والدفاع عن النفس والشجاعة والقدرة علي تحمل الصعاب التي يواجهها في ميدان القتال الحقيقي وهي تدرب بمدرسة الصاعقة ومدتها 3 أشهر.

فرقة القفز بالمظلات
فرقة إجبارية تمكن الطالب منة تعلم أساليب القفز بالمظلات في ميدان القتال بما يمثله ذلك من كفاءة ولياقة وقوة تحكم وهي تدرب بمدرسة المظلات ومدتها 5 شهور

فرقة قيادة سيارات
للتدريب علي قيادة السيارات.

لتفاصيل الشـروط والتخصصات للعمل كضباط بالقوات المسلحة والتقديم | من هنا
لأحدث الوظائف وايام التوظيف المفتوحة تابع قناة شغل علي تليجرام من هنا
وظائف قد تهمك ،
تدريبات فى بنك HSBC
وظائف فى شركة العربية للطيران
وظائف سكرتارية فى سنتر شاهين
اعلان وظائف الجهاز المركزي للتنظيم والادارة

error: Content is protected !!