منح دراسية ممولة للأعمار من 15 حتى 38 سنة مقدمة من الولايات المتحدة وتشمل مصر ودول عربية عديدة | 2023

دراسة برنامج المعاهد الأمريكية للعلماء (SUSI-Scholars)

دراسة المعاهد الأمريكية للعلماء هي برامج أكاديمية مكثفة على مستوى الدراسات العليا الغرض منها
هو إتاحة الفرصة لأعضاء هيئة التدريس الجامعيين الأجانب وغيرهم من العلماء لتعميق فهمهم
المجتمع والثقافة والقيم والمؤسسات الأمريكية. الهدف من البرنامج هو تعزيز المناهج الدراسية وتعزيز
جودة التدريس عن الولايات المتحدة في المؤسسات الأكاديمية في الخارج. دراسة معاهد الولايات المتحدة
سيقام العلماء في مختلف الكليات والجامعات والمؤسسات الأكاديمية في جميع أنحاء الولايات المتحدة
الولايات على مدار ستة أسابيع تبدأ في يونيو 2023.

الجمهور المستهدف: مدرسو المدارس الثانوية ذوو الخبرة، والمديرون، ومدربو المعلمون، ومطورو المناهج الدراسية، وكتاب الكتب المدرسية.

الموعد النهائي لتقديم الطلبات: 26 ديسمبر 2022

دراسة برنامج معاهد التعليم الثانوي الأمريكية (SUSI-Educators)

دراسة المعاهد الأمريكية (SUSI) للمعلمين الثانويين هي أكاديمية مكثفة على مستوى الدراسات العليا
التي تهدف إلى توفير معلمين ومديرين أجانب في المدارس الثانوية
فرصة لتعميق فهمهم لمجتمع الولايات المتحدة وثقافتها وقيمها ومؤسساتها. البرنامج
الهدف هو تعزيز المناهج الدراسية وتحسين نوعية التدريس في الولايات المتحدة في المرحلة الثانوية
وغيرها من المؤسسات الأكاديمية في الخارج. سيقام البرنامج في مختلف المؤسسات الأكاديمية
في جميع أنحاء الولايات المتحدة على مدار خمسة أسابيع تبدأ في يونيو 2023.

الجمهور المستهدف: مدرسو المدارس الثانوية ذوو الخبرة، والمديرون، ومدربو المعلمون، ومطورو المناهج الدراسية، وكتاب الكتب المدرسية.

الموعد النهائي لتقديم الطلبات: 26 ديسمبر 2022

برنامج قادة طلاب SUSI

دراسة المعاهد الأمريكية (SUSIs) لقادة الطلاب هي برامج أكاديمية مكثفة من خمسة إلى ستة أسابيع مصممة من أجل
قادة الطلاب الجامعيين الأجانب لتحسين فهمهم للولايات المتحدة بينما في نفس الوقت
تعزيز مهاراتهم القيادية. ويضم كل معهد ما يقرب من 20 بلدا مشاركا مختارا.
تتكون المعاهد من إقامة أكاديمية لمدة أربعة أسابيع تتكون من أنشطة تفاعلية في الفصول الدراسية وحلقة دراسية
والمناقشات والقراءات والعروض الجماعية والمحاضرات. الزيارات الموقعية، وتنمية القدرات القيادية، والأنشطة الثقافية،
وتكمل خدمة المجتمع الدورات الدراسية والجلسات الأكاديمية. إذا سمحت الظروف، سيشمل المعهد
لمدة أسبوع واحد في الولايات المتحدة. مكان البرمجة لمدة خمسة أسابيع يبدأ في أواخر يونيو 2023
(لا تخضع المبرمجات للتغيير).

الجمهور المستهدف: المشاركون المتحمسون للغاية الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 25 عامًا والذين تبقى لهم عام واحد على الأقل من دراساتهم الجامعية من الكليات والجامعات ومؤسسات التعليم العالي الأخرى، والذين يظهرون القيادة من خلال العمل الأكاديمي والمشاركة المجتمعية والأنشطة اللامنهجية.

الموعد النهائي لتقديم الطلبات: 18 ديسمبر 2022

برنامج قادة الغد (Tomorrow’s Leaders Program)

برعاية مبادرة الشراكة بين الولايات المتحدة والشرق (MEPI) التابعة لوزارة الخارجية، يقدم برنامج قادة الغد منحًا دراسية للطلاب المتفوقين من خلفيات اجتماعية واقتصادية تعاني من نقص الخدمات والذين يمثلون منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (MENA) الثقافية والدينية والجغرافية

الجمهور المستهدف لبرنامج البكالوريوس: كبار السن أو المتقدمون الحاليون في المدارس الثانوية الذين تخرجوا من المدرسة الثانوية في عام 2022 ممن ثبتت حاجتهم المالية والجنسية أو الجنسية التالية: الأردن، البحرين، تونس، الجزائر، العراق، مصر، لبنان، ليبيا، المغرب، سوريا، الضفة الغربية/غزة أو اليمن. راجع معلومات البرنامج للحصول على تفاصيل أهلية إضافية.
الجمهور المستهدف لبرنامج الدراسات العليا: يجب أن يحصل المتقدمون على الجنسية التالية: الأردن، البحرين، تونس، الجزائر، العراق، لبنان، ليبيا، المغرب، سوريا، مصر، الضفة الغربية/غزة أو اليمن ؛ كما يجب أن تثبت الحاجة المالية وأن تلتزم بإكمال درجة الماجستير في غضون سنتين دراسيتين. راجع معلومات البرنامج للحصول على تفاصيل أهلية إضافية.

الموعد النهائي لتقديم الطلبات: 5 ديسمبر 2022

برنامج الحلول المجتمعية Community Solutions Program (CSP)

CSP مدته أربعة أشهر (أغسطس – ديسمبر 2023)
زمالة تنمية القدرات القيادية المهنية القادة الناشئون الذين تتراوح أعمارهم بين 25 و 38 سنة يعملون في مجال المساواة بين الجنسين، والسلم وحل المنازعات، والمسائل البيئية، والشفافية الحكومية والمدنية المشاركة. تقدم CSP خبرة عملية و يتيح فرصة لقادة المجتمع المحلي لتطوير المهارات القيادية والتقنية للتأثير بشكل إيجابي المجتمعات المحلية.

الجمهور المستهدف: المهنيون (تتراوح أعمارهم بين 25 و 38 عامًا اعتبارًا من 1 يناير 2023) ؛ الذين يعملون في القضايا المتعلقة بالبيئة، والسلام وحل النزاعات، والشفافية والمساءلة، والمرأة ونوع الجنس مع ما لا يقل عن سنتين من الخبرة في مجال التنمية المجتمعية، إما كموظف متفرغ أو غير متفرغ أو كمتطوع.

الموعد النهائي لتقديم الطلبات: 2 نوفمبر 2022 11:59 مساءً. (توقيت واشنطن العاصمة)

برنامج TechGirls 2023

TechGirls هو برنامج تبادل صيفي دولي مصمم لتمكين و إلهام الفتيات الصغيرات من جميع أنحاء العالم لمتابعة مهن في مجال العلم والتكنولوجيا. تقام TechGirls في الولايات المتحدة الأمريكية من 8 يوليو إلى 1 أغسطس * يليها المجتمع مشروع (مشاريع) في مجتمعك المنزلي

الجمهور المستهدف: الطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و 17 عامًا (في بداية التبادل في 8 يوليو 2023) الذين يظهرون مهارات متقدمة واهتمامًا جادًا بالتكنولوجيا والهندسة و/أو الرياضيات في دراساتهم الأكاديمية.

الموعد النهائي لتقديم الطلبات: 16 ديسمبر 2022 الساعة 12:00 مساءً. (توقيت واشنطن العاصمة)

تبادل المشاركة المجتمعية (CEE)

برنامج تبادل المشاركة المجتمعية (CEE)، وهو برنامج تبادل ممول بالكامل، يدعم قادة المجتمع الناشئين، الذين تتراوح أعمارهم بين 21 و 28 عامًا، من جميع أنحاء العالم الذين يعملون في الصلة بين القطاعين العام والخاص والقطاعات غير الهادفة للربح لمعالجة القضايا ذات الاهتمام العام تحسين نوعية المجتمع المحلي. من خلال تبادل لمدة ثلاثة أشهر في الولايات المتحدة، متابعة مشاريع المشاركة المجتمعية، وبرمجة الخريجين القوية، وتجهيزات CEE الجيل القادم من قادة المجتمع المدني لوضع حلول مستدامة ومتعددة القطاعات التحديات المجتمعية في 100 بلد.

الجمهور المستهدف: القادة الناشئون المحترفون (الذين تتراوح أعمارهم بين 21 و 28 سنة) ؛ مع ما لا يقل عن سنتين من الخبرة المهنية أو التطوعية، والعمل على قضايا المجتمع المحلي أو المجتمع المدني، وقت تقديم الطلب. مواضيع برنامج CEE هي الحوار المدني وبناء السلام، والحكومة المفتوحة والتشاركية، والمرأة ونوع الجنس، والمرونة والتنمية المستدامة، وإشراك الشباب.

الموعد النهائي لتقديم الطلبات: 30 نوفمبر 2022 11:59 مساءً. (توقيت واشنطن العاصمة)

برنامج UGRAD العالمي

البرنامج العالمي للتبادل الجامعي هو برنامج تبادل أكاديمي وثقافي ممول بالكامل مصممة لزيادة معرفة الشريكين والاتصال العالمي. يأتي المشاركون العالميون في UGRAD من أكثر من 60 دولة والدراسة لفصل دراسي في الجامعات في جميع أنحاء الولايات المتحدة. بعد البرنامج، والمشاركون طلاب ذوو إنجازات أعلى، وقادة أقوى، ومشاركون بنشاط أكبر في مجتمعاتهم المحلية.

الجمهور المستهدف: طلاب جامعيون متفرغون متحمسون للغاية يتمتعون بمكانة جيدة في أي جامعة معتمدة أو عامة أو خاصة يظهرون إمكانات القيادة من خلال العمل الأكاديمي والمشاركة المجتمعية والأنشطة اللامنهجية.

الموعد النهائي: 15 ديسمبر 2022 (11:59 مساءً بتوقيت واشنطن العاصمة)

برنامج القادة الطلاب (Student Leaders Program (SLP

برنامج القادة الطلاب هو قيادة صارمة ومدنية برنامج المشاركة للطلاب الجامعيين المختارين تنافسيًا طلاب الدراسات العليا من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا المنطقة. يتم وضع الطلاب في الجامعات الأمريكية حيث يكملون الدورات الدراسية الأكاديمية، وتطوير القيادة وإدارة المشاريع ، وتوسيع نطاق فهمهم للمجتمع المدني عمليات الحوكمة التشاركية في الولايات المتحدة ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا المنطقة. SLP هو برنامج من ثلاثة أجزاء لمدة عام: ما قبل الصيف، والصيف، و بعد الصيف مع الجزء الأكثر كثافة الذي يحدث خلال الصيف. البرنامج الصيفي هو برنامج مكثف لمدة 4 أسابيع، وهو من المقرر مبدئيًا عقده من 28 يونيو حتى 26 يوليو 2023.

الجمهور المستهدف: طلاب البكالوريوس والدراسات العليا الذين تتراوح أعمارهم بين 20 و 24 عامًا والذين يظهرون التزامهم بالقيادة والمشاركة المدنية في مجتمعاتهم.

الموعد النهائي لتقديم الطلبات: 19 ديسمبر 2022 (5 مساءً بتوقيت واشنطن العاصمة)

لتفاصيل التقديم على جميع المنح الممولة بالكامل للدراسة في الولايات المتحدة | من هنا

error: Content is protected !!