خطوات تحسين محركات البحث : 12 خطوة للظهور لعملائك المستهدفين

 

🌟يوجد منافسك كبيرة بين الشركات الكبيرة، من الصعب على الشركات الصغيرة تحقيق النجاح بسهولة، ولذلك تأتي أهمية محسنات محركات البحث المحلية.
كشفت دراسة من Search Engine Watch أن 70٪ من الباحثين في الهواتف الذكية يقررون الاتصال بالشركات مباشرةً من معلومات الاتصال.

يتضح من هذه الإحصائيات أن عمليات البحث على الويب المستندة إلى الموقع المحلي، هي وسيلة مربحة للغاية فيما يتعلق بالعملاء المحتملين، وتنمو هذه الأرقام بشكل أكبر عندما يكون الموقع مصحوب بعوامل SEO الصحيحة، وبالتالي يتحول العملاء المتوقعين إلى عملاء متوقعين

👈👈إذًا ما هو تأثير الـ SEO على النشاط التجاري؟، وما هي خطوات تحسين محركات البحث المحلية؟، وما الفرق بين الـ SEO والـ PPC وأيهما أفضل؟ ذلك سنتحدث عليه بالتفصيل في المقالة.

تأثير السيو المحلي على نشاطك التجاري
👈 تعمل محسنات محركات البحث على زيادة ظهور نشاطك التجاري عبر الإنترنت وتساعدك على وضع هويتك التجارية، مما يجعله في متناول المستهلكين المحتملين فى منطقة معينة، ويمكّن أصحاب الأعمال التجارية المحلية من التواصل مباشرةً مع عملائهم.
يوفر الـ Local SEO مثل برنامج لتزويد المستهلكين المحتملين بالمعلومات الدقيقة التي يريدونها، على سبيل المثال، إذا كان عملك عبارة عن مقهى ويقدم خدمة WiFi مجانية، فيمكن عرض هذه المعلومات وذلك سيساعدك في جذب المستهلكين الذين يبحثون عن هذه الأشياء.
ومن ثمَ، تحتاج الشركة أن تضع في الاعتبار الاختلافات في اهتمامات المستهلكين وتحديثات خوارزميات محركات البحث.
يُساعدك تحسين محركات البحث المحلية على تزويد المستهلكين المحتملين بمزيد من المعلومات عن الخدمة التي تقدمها، وبالتالي تكوين علاقات طويلة الأمد مع العملاء. و جذب الجمهور بشكل دائم

خطوات تحسين محركات البحث المحلية لمواقعك
ان كنت ترغب في الحصول على احسن النتايج في Google لعملك المحلي، فإن Local SEO أمر لا بد منه، لذلك عليك إتباع الخطوات التالية:

• إدراج شركتك في منصة Google My Business
ادخال شركتك في المنصة اول الخطوات تحسين محركات البحث، وهي واحدة من أسهل الطرق وأكثرها فعالية لتحسين محسنات محركات البحث المحلية.

كل ما عليك فعله هو أنه بمجرد قيامك بإعداد ملف تعريف النشاط التجاري في صفحة “نشاطي التجاري على Google”، أدخل على الآتي:
• أضف محتوى فريدًا بتنسيق مناسب وقم بوضع اللينكات الصحيحة.
• قم بتحميل صورة ملف التعريف عالية الدقة وصورة غلاف، بالإضافة إلى وضع أكبر عدد ممكن من الصور…
• أضف رقم هاتف الشركة او الموقع …
• أضف ساعات العمل اليومية

• ممكن التسجيل في دلائل الأنشطة التجارية
ثاني خطوات تحسين محركات البحث المحلية، هي التسجيل في دلائل الأنشطة التجارية، وهي أهم من أي وقت مضى، إذ أصبحت مواقع قوائم الأعمال المجانية مثل:
Yelp- Facebook-Google My Business هي الطريقة التي يجد بها العملاء نشاطك التجاري، لذلك لقد قمنا بجمع أفضل 5 أماكن مجانية للإعلان عن عملك.

Yelp
يُعد موقع Yelp ثالث أشهر موقع للتقييم على الويب، ويستخدمه الملايين يوميًا في البحث عن الشركات الصغيرة المحلية، وخاصةً المطاعم.

Google My Business
يستخدم المتسوقون محرك البحث Google للحصول على معلومات واتجاهات للوصول إلى المتاجر المحلية.

اذا كنت تريد توظيف مستقل لاتمام اعمالك عن بعد، اضغط على الصورة اعلاه!
Facebook
أكثر من 1 من كل 7 أشخاص على هذا الكوكب موجودون على Facebook، وهم يتفقدون بنشاط أكثر من 65 مليون صفحة أعمال محلية مدرجة في أكبر شبكة اجتماعية على الإطلاق، قيامك بإنشاء وجود على Facebook لعملك يأخذ منك 5 خطوات فقط.

جودة المحتوى

مهم جدا أن تدرك أنّ الزائر ذكيّ، وإن رأى أنّ محتواك سيئ فلن يزورك مرّةً أخرى. كما أنّ محرّكات البحث أو مواقع التواصل الاجتماعي باتت تمتلك وسائل لتقييم الجودة عن طريق تحليل تعامل المُستخدمين مع المحتوى، ما يعني أنّ الإهمال في الجودة لن يفقدك فقط الزوار الحاليين بل فرصة جذب زوّار جدد أيضًا.

ما هو المحتوى الجيّد؟ يعني أن تتأكّد من دقة وصحة المعلومات التي تقدّمها وذلك بلغةٍ صحيحة ومفهومة. فمع وجود ملايين من المستخدِمين للإنترنت، تساهم الكتابة بلغةٍ سليمة ومفهومة في تعزيز فرصتك للوصول إلى أكبر عدد ممكن من الجمهور المستهدف . اما الكتابة باللهجات العامية، فهي ستحدّ من انتشار الموقع كما تخفّض من قيمة وجودة المحتوى المقدّم.
أسلوب الكتابة وطريقة العرض مهمّان أيضاً، واستثمارك في الإبداع في طريقة عرض المحتوى يعود عليك بالفائدة. لذا عزّز المحتوى بالصور والفيديو والرسوم البيانية والتوضيحية، واهتمّ بأن يقرأ الزائر المحتوى الذي تنشره.
تابع المنافسين، فقد تجد أفكاراً مختلفة قد تستفيد منها وتتعرّف على نقاط قوتك لتعزّزها، ولكن عليك مراعاة حقوق الملكية الفكرية. وفي حين يساعدك استلهام الأفكار على التطور والتحسن، عليك توقّي سرقة المحتوى وإبداع الآخرين واستخدامهم في محتواك. وحتى إن لم تكن هناك قوانين تعاقب على النسخ والسرقة، فإنّ من يسرق وينسخ المحتوى سيبقى تابعاً لغيره ولن ينتِج ويبدع.
المنصة

المنصّة التي تقدّم المحتوى من خلالها، سواء موقعك الإلكتروني أو تطبيقك على الأجهزة المحمولة، هي مهمة للغاية. لذلك اختر نظام إدارة محتوى مناسب يساعدك على إيصال المحتوى بأفضل صورة ممكنة، وادرس الخيارات الممكنة وميّزاتها وسلبياتها لاختيار أفضل.
يتوجّه أغلب المستخدِمين في العالم اليوم إلى تصفّح الإنترنت عبر الأجهزة المحمولة، وفي العالم العربيّ يقوم ٩٣٪؜ المستخدِمين بذلك عبر الموبيل
لذلك عند تصميم الموقع عليك أن تُراعي توافقه مع الأجهزة المحمولة وإلّا ستخسر جزءاً كبيراً من الزائرين.

وكذلك، اجعل موقعك ذا سرعة عالية في تحميل المحتوى وإظهاره، لأنّ الزائر سيغادر ولن يعود إن وجد أنّ وقت التحميل طويل. نقطة مهمة و ممكن حساب سرعة الموقع من موقع و هو موقع مجانى لقياس سرعة الموقع:

https://gtmetrix.com

تصميم واجهة المستخدم عنصر أساسي، إذ أنّ التصميم هو أول ما ستقع عليه عين الزائر. وبالتالي فإنّ اختيارك لتصميم جميلٍ ومريح للعين واختيار خطوط وألوان رائعة ، سيساعدك على زيارة فترة تصفّح الزائر لموقعك.
بالإضافة إلى ذلك، ركّز على جعل تجربة الزائر للموقع قرية ومفيدة، وحاول أن تجذبه إلى تصفّح أقسام أخرى وصفحات أخرى باستخدام نظامٍ متميّز يقترح محتوىً ذا صلة؛ فكلّما تصفح الزائر محتوى أكثر انعكس هذا بشكلٍ إيجابيّ عليك.

قد يعجبك ايضا